الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد والاداره - قسم الاقتصاد

الفرص الوظيفية

New Page 1 • تضم مجالات الدراسة في قسم الاقتصاد عدداً من المقررات في مجال الاقتصاد الدولي والمنظمات الاقتصادية الدولية ،ومجال رسم السياسات المالية والنقدية ،وإعداد التقارير لتحليل المشاكل الاقتصادية على المستوى العلمي وعلى مستوى الشركات ومنشآت الأعمال الخاصة .
• ويقوم الاقتصادي بإجراء البحوث ،وتجميع البيانات الإحصائية ذات العلاقة بنشاط الأعمال وتحليلها واستخلاص النتائج التي تساعد مديري الأعمال على اتخاذ القرارات في ضوء مايحدث في بيئة العمل من تطورات كالتضخم والبطالة وأسعار الصرف وأسواق العمل .
• فرص العمل للاقتصادي:
نظراً لتعدد مجالات الدراسات الاقتصادية في الاقتصاد الكلي والجزئي، والاقتصاد الدولي والتجارة الدولية ،والمالية العامة،والنقود والبنوك،واقتصاديات المشروع ودراسات الجدوى ،والتحليل الكمي وغيرها ،فإن خريجي القسم من الاقتصاديين يمكن أن يعملون وبنجاح في العديد من الأعمال منها في القطاع الخاص والأعمال الحكومية،والمؤسسات الاقتصادية المالية والنقدية مثل صناديق الاستثمار ومؤسسات الإقراض المتخصصة ،والبنك الإسلامي للتنمية ،وصندوق النقد العربي ،ومنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ،ومجلس التعاون .
_ تتوفر العديد من فرص العمل لدى القطاع الخاص والشركات ومنشأة الأعمال المختلفة كالبنوك ،وشركات التجزئة ،ومركز البحوث وسوق المال ،والبنوك الإسلامية والشركات الصناعية والشركات العاملة في مجال التصدير والاستيراد . نظراً لحاجتها الشديدة لمختصين في دراسة القضايا الاقتصادية وسلوك المستهلك ودراسة السوق ومحددات الطلب والعرض على المنتجات وتسعيرها.
- يستطيع الاقتصادي المساهمة في الدراسات التي تقوم بها المؤسسات التعليمية ومراكز البحوث والجامعات ومراكز الاستشارات ودراسات الجدوى ،ووسائل الإعلام .
- كما تتوفر للاقتصادي فرصة أفضل للعمل لحساب أنفسهم وقيادة الأعمال واتخاذ المبادرات للعمل الحر.
 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/10/2014 11:06:29 AM